الاثنين، 29 ديسمبر 2014

8 - Graphic Designer vs the owner مصمم الجرافيك Vs المالك

Graphic Designer vs the owner copy مصمم الجرافيك Vs  المالك
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلا بكم في مدونتي
واليوم بأذن الله تعالى سوف نتحدث عن ثاني المشاكل التي يعيشها المصمم العربي ولكن هذه المره مع المالك أو صاحب الشركة
كثيراً من أصحاب الشركات لا يعطي المصمم حقة لا معنوياً ولا مادياً بمعنى أن همه الأول والاخير هو الربح على حساب المصمم بغض النظر عن حالة المصمم النفسيه أو ظروف الحياة كما كلنا نعلم فالمصمم هو الشخص الذي لا يستطيع أن يعطيك فى عملة أداء جيد إلا أذا توفر له الجو المناسب للعمل مع الهدوء النفسي والفكري لأنه مسألة أبداعية وليست مسألة حسابية .
وأساس هذه المشاكل حينما تعمل مع تاجر بمعني أنه أمتهن هذه المجال لغرض التجارة أو انها جزء من مجموعه لكي تدر علية بالربح ليس إلا . وهنا تكمن المشكلة لانه في عالمنا العربي هذا الوضع الطاغي والغالب ولذلك لا تجد التخصصية في العمل وأنه حينما يبحث عن مصمم يبحث عن شخص يتعامل مع البرامج بالكيلو وليس بأحترافيه مما أنعكس على واقعنا العربي الأن . ففضلاً قم الأن وتوجه نحو التلفاز وأفتح الفضائيات ستجد تدني رهيب في مستوى الأعلانات ومما يعكس على مجتمعنا وصغارنا بالتدني الفكري مع مرور الوقت لأن الأعلانات هي روح العالم تخيل أنك تسير في شارع أو ميدان بلا اعلانات أو تشاهد التلفاز بلا اعلانات  وهنا نلاحظ معادلة ( الكم أثر على الكيف ) بمعنى أنني كمالك شركة حينما أبحث عن مصمم يصنع كل شيئ وغير متخصص وهذا هو واقعنا الحالي .
فنداء لأصحاب الشركات حاول أن ترتقي بمستوى أعمال شركتك وذلك برقي مصممينك وحاول أن يكون أثناء التوظيف يكون هناك أختبارات صارمة حتى يستحقها الأنسب من المصممين
وأيضا نداء الى المصممين حاول أن تختار الشركة التي تعمل فيها وتراعي هي هي سوف تضيف لك أم انك ستكون مجرد بائع سلع حتى ولو كانت رديئة .
عالمنا العربي يفتقر إلى الكثير من الثقافات التي لن يكتسبها الجيل القادم إلا من خلالنا فحاول أنت كمصمم أن تترك بصمة لآبناءك.
تحياتي لكم
مصطفى مكرم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق